لأول مرة.. ولادة صوص بأربعة أرجل بدلا من رجلين في البرازيل!


تفاجأ المزارع البرازيلي دينس ليما الذي يمتلك مزرعة للطيور بولادة صوص يمتلك أربعة أرجل بدلاً من رجلين، مؤكداً أنه طوال سنواته في تربية مختلف أنواع الطيور، “لم يرى هذه الحالة من قبل، وأنها تعتبر الحالة الأولى بالتأكيد”.

وقال ليما في مزرعته الواقعة في شمال غربي البرازيل: “لاحظت أحد الكتاكيت كان أكبر من الآخرين”، مضيفاً: “قمت بتربية الطيور لأكثر من ستة أعوام، وأنا لم أرى أي شيء مثل ذلك”. وأنه قام بتسمية الصوص بـ “كواترو باتوس” وهو ما يعني “أربعة أرجل”، موضحاً أن حالته الصحية تبدو جيدة، على رغم امتلاكه أعضاء إضافية، وفق ما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية.

وأشار المزارع إلى أن الصوص يتغذى جيداً وينطلق بحرية وبشكل طبيعي باستخدام اثنين من أرجله فقط، منوهاً أن أطرافه الإضافية لا تشكل لديه عائقاً كبيراً”. وأضاف ليما، وهو أستاذ جامعي في اللغات ويدير المزرعة كهواية: “اعتقدت أن الصوص سيموت في غضون بضع ساعات أو نحو ذلك، لأن هذا هو ما يحدث عادة مع الحيوانات التي تولد مع تشوه”، متابعاً: “لكن الآن تجاوز ما يقارب أسبوعين وصحته تبدو في تحسن”.

ووفقاً لخبراء الحيوان، يطلق على هذا الشذوذ مصطلح “بوليمليا”، وهو امتلاك المصاب لعدد أكبر من الأطراف الطبيعية، وقد تكون متقلصة أو مشوهة. من جهته، أعرب الطبيب البيطري، لويز ليت، عن دهشته لهذه الظاهرة وقال: “هذا أمر نادر حقاً. لم أرى طائر يمتلك أربعة أرجل من قبل”.

وأوضح الطبيب أن هذا التشوه قد يحصل نتيجة التزاوج بين أقارب قريبة بيولوجياً، ما يؤدي إلى تشوه خلقي في النسل. وأضاف: “سيكون لدينا الوقت للانتظار لمعرفة ما إذا كان الصوص سينجو ويصل إلى مرحلة البلوغ أم لا”. 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

لأول مرة.. ولادة صوص بأربعة أرجل بدلا من رجلين في البرازيل!

log in

Captcha!

reset password

Back to
log in