رحلات كهربائية بين لندن وباريس قد تصبح واقعا العقد المقبل


كشفت شركة ناشئة جديدة عن نيتها إطلاق رحلات تجارية كهربائية من لندن إلى باريس في العقد المقبل.

وأوضحت شركة، رايت إلكتريك، أن الطائرة التي لم تدخل في مرحلة التطوير بعد، يمكنها نقل 150 شخصا في رحلات لا تتجاوز 480 كم، دون استخدام الوقود، ما يقلل من تكلفة السفر بشكل كبير.

وتخطط الشركة لتسيير رحلاتها القصيرة اعتمادا على طاقة البطارية، خلال السنوات الـ 20 المقبلة، حيث قالت: “إن عدم وجود الانبعاثات سيساعد على خفض تلوث الهواء”.

وتقول، رايت إلكتريك، إن الرحلات الكهربائية ستكون أكثر هدوءا من الطائرات التقليدية، فضلا عن كونها صديقة للبيئة ورخيصة.

وصُممت الطائرة مع تزويدها ببطاريات يمكن إزالتها وتبديلها بشكل منفصل، وهذا يعني أن “الرحلات الجوية لن تضطر إلى الانتظار على المدرجات للتزود بالوقود”.

وأظهرت شركة الطيران البريطانية، EasyJet، اهتماما بهذه التكنولوجيا الحديثة، حيث أجرت مناقشات مع شركة، رايت إلكتريك، مع تقديم المشورة والدعم في مجال تطوير هذه التكنولوجيا المثيرة للاهتمام.

ويدعم شركة رايت الكهربائية، مشغل البرامج الشهير، Y Combinator، والذي قام بتمويل شركات سابقة مثل AirBnB وشركة تخزين الملفات Dropbox.

وتحتاج رايت إلكتريك إلى وقت طويل لتشغيل رحلاتها الكهربائية، لأن البطاريات التي تحتاجها كل طيارة ليست موجودة بعد، وما تزال في مرحلة التطوير.

الجدير بالذكر، أنه يوجد عدد من العيوب التي تعترض تطوير هذه التكنولوجيا، بما في ذلك نقص البنية التحتية الضرورية، مثل نقاط الشحن.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

رحلات كهربائية بين لندن وباريس قد تصبح واقعا العقد المقبل

log in

Captcha!

reset password

Back to
log in