سوني تطور تقنية ثورية في مجال شحن الأجهزة الذكية


يبدو أن سوني تستعد بهدوء لتجاوز كل من سامسونغ وآبل لمنح هواتفها القادمة ميزة الشحن اللاسلكي من خلال جهاز جديد.

وسجلت الشركة اليابانية براءة اختراع لتقنية تسمح للأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأي جهاز ذكي آخر، بشحن طاقتها من أي جهاز إلكتروني استهلاكي آخر لاسلكيا.

وهذا يهني أنك قد تكون قادرا قريبا على استخدام هواتف أصدقائك لشحن الجهاز الخاص بك.

وأطلقت سوني، اسم “تنظيم نقل الطاقة والبيانات في مجال الاتصالات القريب”، على براءة الاختراع التي تقدمت بها لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، في نوفمبر 2016 الماضي، قبل أن تحصل على حقوقها مطلع شهر مارس/آذار الجاري.

وتوفر التقنية الجديدة إمكانية إنشاء شبكة من الأجهزة الإلكترونية المختلفة لتبادل الطاقة الكهربائية أو البيانات أو أي منهما في وقت واحد لاسلكيا، وهي الإمكانية التي سيتم التحكم بها عبر الواجهة الرسومية الموجودة في كل جهاز.

وفيما لم توضح الشركة المسافة التي تدعم هذه التقنية، من الواضح أن “تنظيم نقل الطاقة والبيانات في مجال الاتصالات القريب” لن يشمل جميع الأجهزة الذكية، كما لم تصرح الشركة اليابانية عن موعد إطلاق هذه التقنية في أجهزتها الإلكترونية الاستهلاكية.

وأوضحت سوني أن التقنية الجديدة يمكنها استخدام شبكة واي فاي أو البلوتوث أو تقنية NFC لاتمام عملية الاتصال بين الهوائيات لاسلكيا، وأن نوع التقنية أو الشبكة المستخدمة سيؤثر على سرعة وكفاءة نقل الطاقة والبيانات.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

سوني تطور تقنية ثورية في مجال شحن الأجهزة الذكية

log in

Captcha!

reset password

Back to
log in