Apple تستعد لإطلاق 3 أجهزة لوحية جديدة.. والشائعات تثير الحماس!



تردَّدت الأنباء عن استعداد شركة آبل، لإطلاق الجيل الجديد من أجهزة آي باد برو الأسبوع المقبل.

كما ترددت بعض الشائعات أن الشركة ستكشف الستار عن ثلاثة أجهزة آي باد، في مارس/آذار، وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وعلى الرغم من مزاعم إرجاء إطلاق الأجهزة ذات الحجم الكبير-نموذجي 10.5 بوصة، و12.9 بوصة- إلى شهر مايو/أيار، أو يونيو/حزيران، إلا أنه يبدو أنها ستطرح للبيع الأسبوع المقبل، وربما لا يُنظم حفل لإطلاقها.

تعد هذه الخطوة هي أول تعديل جوهري تجريه شركة آبل على خط إنتاج أجهزة آي باد برو، لتحل نماذج أنيقة قد تتميز بشاشات بلا إطار من الحافة للحافة، وبدون زر home، محل النماذج القديمة.

قال موقع MacRumours، إنه “من المتوقع أن تُعلن شركة آبل عن أجهزتها الجديدة في وقت لاحق من هذا الشهر، على الأرجح بين الإثنين 20 مارس/آذار، والجمعة 24 مارس/آذار، وذلك وفقاً لمعلومات استقيناها من بعض محللي سلاسل الإمداد الموثوقين، الذين يفضلون عدم الكشف عن هويتهم”.

وأضاف الموقع، أن “هؤلاء المحللين قالوا إن هذه المعلومات جاءت من مصادرهم الخاصة، وليست مبنية على تقارير أخرى”.

على الرغم من عدم تأكيدها على نوعية الأجهزة التي سيكشف الستار عنها، إلا أن الشائعات قد أشارت بشكل كبير إلى أن ثلاثية أجهزة آي باد الجديدة “الرفيعة”، تحتوي على حواف رقيقة إلى حد كبير.

وعلى الرغم من عدم الإعلان حتى عن تلك الأجهزة، تصور البعض إمكانية طرحها في الأسواق بسهولة.

ومع ذلك، فقد استضافت شركة آبل حفلات شهر مارس/آذار أربعة مرات خلال السنوات الست السابقة، وفي عامي 2011 و2012، طرحت شركة آبل نماذج آي باد الجديدة في مركز Yerba Buena للفنون.

أتت آخر تلك الأخبار حول أجهزة آي باد الجديدة من مصدر مجهول في سلاسل التوريد للشركة، أدلى بها لموقع DigiTimes.

وقالوا إنهم “تأكدوا” أن طرح الأجهزة اللوحية الكبيرة “لن يتم حتى شهر مايو/أيار، أو يونيو/حزيران”.

شاشة دون إطار من الحافة إلى الحافة

وقال موقع Mac Otakara، إن جهاز آي باد 10.5 بوصة سوف يتضمن نفس البصمة بشكل عام، مثله مثل جهاز آي باد برو 9.7 بوصة الحالي، بفضل تصميم شاشته بدون إطار من الحافة للحافة.

تشير التقارير الأولية إلى أن الحافة العليا ستبقى من أجل توفير المساحة اللازمة للكاميرا الأمامية FaceTime، إلا أنها على الأرجح ستبدو أكثر نحافة.

وقد أشارت التقارير، في أكتوبر/تشرين الأول، إلى أن شركة آبل بصدد إطلاق أجهزة آي باد الثلاثة الجديدة في مارس/آذار 2017.

وفقاً لتقرير موقع التقنية الياباني Mac Otakara، يُتوقع أن تتضمن إصدارات أجهزة آي باد برو الثلاثة الجديدة ميكروفونات رباعية، بالإضافة إلى احتفاظها بمخرج سماعة الأذن 3.5 مليمتر.

استبعدت شركة آبل بشكل مثير للجدل مخرج سماعة الأذن التقليدي من هاتفها الجديد آي فون 7، وآي فون 7 بلس اللذين كشف عنهما النقاب العام الماضي.

وقال موقع Mac Rumours، إن “موقع Mac Otakara ليس لديه سجل مثالي فيما يتعلق بتتبع أخبار شركة آبل، إلا أن مصادره أظهرت مقداراً من الدقة في عدة مناسبات سابقة”.

وأضاف موقع Mac Rumours، أن الموقع الياباني كان أول من أورد أنباء صحيحة حول استبعاد شركة آبل لمخرج سماعات الأذن 3.5 ملليمتر من هاتفها الأخير، وتقديم خلفيته باللون الأسود الكهرماني الجديد.

وقال الموقع أيضاً إن جهاز آي باد برو 12.9 بوصة الحالي، سيتضمن نغمة عرض True Tone، التي تُقتصر حالياً على نموذج 9.7 بوصة فقط.

يُتوقع أيضاً أن يتضمن نموذج آي باد الأكبر حجماً على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل، وعلى نغمة True Tone للفلاش من النموذج الأصغر.

جدير بالذكر أن شركة آبل هي أول من طرح جهاز آي باد برو 12.9 بوصة، في سبتمبر/أيلول عام 2015، ما يجعلها الشركة التي تنتج الأجهزة اللوحية الأكبر حجماً حتى الآن.

طُرح قلم آبل الرقمي للرسم أيضاً في نفس الوقت، متيحاً الفرصة للمستخدمين للرسم على الأجهزة اللوحية بسهولة أكبر.

طُرح بعد ذلك جهاز آي باد برو 9.7 بوصة الأصغر حجماً في مارس/آذار.

شاهد أيضاً

لتقوية إشارة الـ”WiFi” في منازلكم.. الحل تجدونه هنا

ربما تعمل الأجهزة المقوية أو الموّسعة لنطاق “الواي فاي” التقليدية، لكن من المرجّح أن تعمل …