Bell تكشف عن أحدث موديلات طائراتها


كشفت شركة Bell لصناعة المروحيات عن آخر نماذج طائراتها الثورية في معرض دالاس في تكساس قبل أيام، وهي الطائرة التي أطلق عليها FCX-001 وتم تصنيعها من مادة جديدة قوية التحمل. وتتمتع بنظام طيران آلي يتم التحكم به بنظام واقع افتراضي ومساعد طيران يعمل بالذكاء الاصطناعي، كما تعمل الطائرة بنظام طاقة متقدم وتتكون من مقعد واحد للطيار وكابينة للمسافرين، وتتمتع بنظام ترفيه خاص يسمح للركاب بمشاهدة التلفاز وعمل اجتماعات فيديو مغلقة ومشاركة الملفات مع المسافرين الآخرين.

وأشارت تقارير إلى أن الطائرة تتمتع بنظام مضاد للعزم مركب بالذيل ليوفر للطائرة اتزانا وثباتا. وبما أن العزم هو القوة التي تعارض قوة حركة الموتور الخاص بالطائرة، فقد تم تثبيت مراوح صغيرة على ذيل الطائرة لمقاومة قوة العزم عند الانطلاق، وتتميز مروحة الطائرة بقدرتها على تغيير شكلها تبعاً لظروف الطيران لتحسين أداء الطائرة وقدرتها.

وأضافت التقارير أن هيكل الطائرة الخارجي تم تصميمه بما يضمن تحسين شكل الطائرة وأدائها، كما يقوم الهيكل بجمع وتخزين وتوزيع طاقة الطائرة والطاقة الخارجية غير المستخدمة حاليا وتوزيعها على أجزاء الطائرة. كما أن نظام دفع الطائرة هو عبارة عن محرك حراري يقوم بتشغيل الدافعات الرئيسية والمحركات الكهربائية الصغيرة التي تشغل النظام المضاد للعزم، بالإضافة الى ذلك فالطائرة تتمتع بنظام متقدم يسهل هبوطها.

ونقلت التقارير هنا عن ميتش شنايدرن رئيس مجلس إدارة شركة Bell للمروحيات، خلال معرض الطائرات المروحية بدالاس، قوله إن الشركة خصصت فريقا من العلماء منذ ستة أشهر لدراسة آخر التكنولوجيات المتقدمة وجمعها معا في الطائرة. وأضاف شنايدر أيضاً أن بناء أول نموذج للطائرة جاء تلبية لطلبات عملاء الشركة المتزايدة .

رائد 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

Bell تكشف عن أحدث موديلات طائراتها

log in

Captcha!

reset password

Back to
log in