هل تم العثور على سنجاب في المريخ؟!



تمكن بعض مستخدمي الإنترنت ثاقبي البصر من رؤية كائن غريب يشبه السنجاب إلى حد بعيد، في صورة التقطها مسبار الفضاء “كيوريستي روفر” بعد أن حط على سطح المريخ في عام 2012.

ويقول أصحاب نظرية المؤامرة إن هذه الصورة تكشف عن تجارب سرية تقوم بها ناسا على سطح المريخ، ولم يتم الكشف عنها لأنها تعد انتهاكاً لحقوق الحيوان، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وعند تقريب الصورة، يظهر كائن يشبه السنجاب بشكل كبير بين اثنين من الأحجار الصخرية، ويملك هذا الكائن عينان وأنف وقوائم أمامية، بالإضافة إلى أن شكل جسمه الطويل النحيل يطابق تماماً شكل جسد السنجاب.

ويقول موقع “يوفو سايتننغ ديلي”، إن ناسا تخاف أن تتعرض لمشاكل قانونية، ولهذا السبب لم تكشف عن تجاربها على السنجاب، ويعتقد الكثير من قراء الموقع إن وكالة الفضاء الأمريكية أرادت اختبار قدرة الحيوان على العيش على سطح الكوكب الأحمر.

وأشار الموقع إلى أن ناسا على علم بأن السنجاب سيموت في نهاية المطاف، لذلك لم ترغب بأن تواجه جمعيات الرفق بالحيوان في المحاكم، وهذا ما جعلها تتكتم على تجاربها، وبهذه الطريقة يمكنها إجراء ما تشاء من التجارب دون أن يعترض أحد على ذلك.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تُرصد فيها كائنات غريبة في صور ملتقطة للمريخ، ففي وقت سابق من هذا الشهر تم رصد هيكل عظمي ضخم، وفي نوفمبر الماضي ادعى مؤيدو نظرية المؤامرة أنهم تمكنوا من رصد مدينة مسورة على المريخ.

شاهد أيضاً

إبتزوا فتاة عبر “فيسبوك”.. وهكذا عاقبتهم المحكمة!

قضت محكمة جنايات في مدينة سوهاج المصرية، يوم أمس ،الاثنين، بالسجن سنة واحدة لـ3 متهمين، …