أماكن غير متوقعة تتواجد فيها البكتيريا


البكتيريا هي كائنات بعضها مفيد وغالبه ضار، وتحاول كل العائلات وحتى المؤسسات أن تحافظ على بيئتها خالية منها، ولكن في هذا المقال سنستعرض مجموعة أماكن قد لا تخطر على بالك بأنه تتواجد فيها البكتيريا.

أماكن غير متوقعة تتواجد فيها البكتيريا

داخل الصخور

في جنوب أفريقيا تم اكتشاف هذا الأمر العجيب، حيث تم اكتشاف بكتيريا على قيد الحياة تحت الأرض في وسط الصخور، وكانت تعتمد على النفايات المشعة للغذاء.

في غرف ناسا

لدى ناسا غرف خاصة تتبع أنظمة تعقيم معقدة جدًا لدرجة أن الشخص يدخل لها بعد التعقيم ويلبس 3 طبقات لتأكيد دخوله نظيفًا، ولكن في 2013م تم اكتشاف ميكروب جديد اسمه Tersicoccus phoenicis داخل هذه الغرف.

في قطع الثلج

في ظاهرة غريبة أخرى تم اكتشاف وجود أعداد ضخمة جدًا من البكتيريا في الجليد المتواجد في القطب الجنوبي، وهو أمر يستغربه الكثيرون بسبب اعتقادنا بأن البكتيريا الضارة يصعب وجودها في المناطق الباردة.

أدنى نقطة في الأرض

أدنى نقطة في الأرض هي خندق ماريانا في شرق الفلبين، وكانت دراسة هذه المنطقة صعبة جدًا ولكن مع الوقت تم اكتشاف بكتيريا تعيش هناك.

في الغلاف الجوّي

الأمر غريب جدًا هنا، فكيف تمكنت البكتيريا من الوصول لهذا المكان؟! هذا الأمر لم يتم توضيحه في المصدر ولكن تم إثبات وجود البكتيريا في الغلاف الجوي، وبأعداد كبيرة أيضًا وما زالت الدراسات قائمة لاكتشاف مصادرها.

داخل عينك

قد يكون من الطبيعي أن تتواجد البكتيريا في جسم الإنسان، ولكن ربما تكون مقلة العين مكانًا غريبًا لوجود البكتيريا، فكيف وهي بكتيريا ضارة أيضًا؟ هذه البكتيريا تتواجد عند الملتحمة في العين، ودائمًا ما يتم محاربتها من العين وإنزيماتها، ولكنها لا تموت كلها ويبقى بعضها في العين.

أعلى عظم الأنف

أعلى الأنف هي منقطة اسمها المقطب، وتحتوي على بكتيريا اسمها Demodex، وغالبًا ما تكون هذه البكتيريا مسالمة، ولكنها قد تكون مسؤولة عن تسبيب حب الشباب.

البحر الميت

البحر الميت يحتوي على أملح مياه الأرض، ولكن البكتيريا وجدت ثغرة لدخوله وهي ينابيع المياه الحلوة فيه، وقد تم اكتشاف مجموعة من أنواع البكتيريا تعيش في أعماق هذا البحر.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: اخبار غريبة

لا تفوت هذا المقال