أغرب عادات الاحتفال بعيد الفالنتاين حول العالم


مع اقتراب موعد عيد الفالنتاين، يسارع الكثيرون إلى شراء الهدايا والإعداد لاحتفالات رومانسية برفقة من تربطهم بهم علاقة حب عاطفية، وتختلف عادات الاحتفال من بلد لآخر اعتماداً على ثقافة ومعتقدات هذه الشعوب.

 

وتقدم صحيفة ديلي ميل البريطانية مجموعة من أغرب عادات الاحتفال بالفالنتاين حول العالم:

بريطانيا

في الوقت الذي يحتفل الناس بهذا العيد بتبادل الهدايا مع أحبائهم، لا تغفل مدينة نورفولك عن الأطفال بهذا العيد، حيث تقدم شخصية تدعى جاك فالانتاين الهدايا للأطفال.

ويلز

يصادف يوم 14 فبراير (شباط) من كل عام عيد الفالنتاين، لكن في ويلز يُحتفل بهذا العيد في 25 يناير (كانون الثاني)، حيث يقدم الرجال هدايا للنساء على شكل ملاعق خشبية.

فرنسا

تنتشر عادة غريبة في فرنسا تسعى الحكومة إلى حظرها في عيد الفالنتاين، حيث يجتمع الرجال والنساء العزاب في منزل، ويصرخ كل رجل وامرأة في وجه الآخر، وفي حال لم يكن أي منهما راضياً عن الشريك الذي وقع اختياره عليه، ينتقل إلى آخر، أما النساء اللواتي لم يحظين بأي رجل، يجتمعن في وقت لاحق لإحراق صور الرجال.

الصين

في اليوم السابع من الشهر السابع للسنة الصينية، يحتفل الناس في الصين بما يعرف بعيد شي شي، الذي يوازي عيد الفالنتاين.

ألمانيا

تعتبر الخنازير في ألمانيا رمزاً للحظ والشهوة، لذلك عادة ما تحمل بطاقات المعايدة والهدايا صوراً للخنازير.

فنلندا وأستونيا

في فنلندا وأستونيا يحتفل السكان يوم 14 فبراير (شباط) بعيد الصداقة، وليس بعيد الفالنتين كما يحدث في العديد من دول العالم.

بلغاريا

يصادف يوم 14 فبراير (شباط) في بلغاريا عيد صناع الخمور، لذلك يرتبط الاحتفال بعيد الفالنتاين بتناول كميات كبيرة منها.

اليابان

في اليابان تقدم النساء هدايا للرجال يوم 14 فبراير (شباط)، ويرد الرجال الهدية بعد شهر كامل يوم 14 مارس (آذار) الذي يعرف باليوم الأبيض.

البرازيل

يحتفل السكان في البرازيل بعيد ديا دوس نامورادوس (عيد العشاق) يوم 12 يونيو (حزيران)، حيث تؤدي النساء العازبات طقوساً خاصة على أمل العثور على الزوج المناسب.

جنوب أفريقيا

تشبك النساء في جنوب أفريقيا أسماء الرجال الذين يرغبن الارتباط بهم على أكمام قمصانهن داخل أيقونات على شكل قلوب.

غانا

في غانا تمت تسمية يوم 14 فبراير (شباط) باليوم الوطني للشوكولاتة، بهدف زيادة مشاركة البلاد في إنتاج الشوكولاتة وتعزيز السياحة.

الفلبين

تُقام في الفلبين يوم 14 فبراير (شباط) العديد من الأعراس الجماعية، حيث يفضل الكثيرون عقد قرانهم في هذه المناسبة، وعادة ما تكون هذه الأعراس بتمويل من الحكومة.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: اخبار غريبة

لا تفوت هذا المقال