مايكروسوفت تتيح وضع اللعب في أحدث نسخة تجريبية من ويندوز 10


بدأت شركة مايكروسوفت طرح ميزة “وضع اللعب” لمستخدمي برنامجها التجريبي “ويندوز 10 إنسايدر بريفيو”، وذلك تمهيداً لإتاحتها لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10 مع “تحديث المبدعين” المقرر إطلاقه خلال الربع الأول من العام الحالي.

وكانت الشركة الأمريكية، كشفت عن تفاصيل الميزة الجديدة في تسجيل مصور بثته يوم الأربعاء الماضي، والآن أصبحت الميزة متاحة في النسخة الأحدث، التي تحمل الرقم 15019، من البرنامج التجريبي.

وحذرت مايكروسوفت في بيان أرسلته لموقع ذا فيرج، المعني بشؤون التقنية، المستخدمين الراغبين باستخدام الميزة إلى أنه قد تعترضهم بعض المشكلات.

وتقوم ميزة “وضع اللعب” على تعديل استهلاك موارد وحدة المعالج المركزية ووحدة معالجة الرسوميات لإعطاء الأولوية للألعاب، وهي تهدف إلى تحسين معدل الإطارات لكل لعبة.

ومن ضمن التحسينات أيضاً “شريط اللعب” والذي يمكن عرضه في كل لعبة من خلال الضغط على زر “Window + G”.

ويتضمن “شريط اللعب” اختصارات لعدة وظائف، بما في ذلك أخذ لقطة للشاشة، وتسجيل فيديو، والبث إلى خدمة “بيم” التابعة لمايكروسوفت والمنافسة لخدمة البث المباشر للألعاب “تويتش” التابعة لعملاقة التجارة الإلكترونية أمازون.

ويجب على المستخدمين تفعيل ميزة “وضع اللعب” في القسم الخاص بالألعاب الذي سيظهر ضمن إعدادات النظام، ثم يتعين عليهم تفعيله ضمن كل لعبة، وتقول مايكروسوفت إن بعض الألعاب قد تكون قادرة على تفعيل الميزة تلقائياً.

ويُعتقد أن هذه الخطوة سوف تسمح أساساً لأجهزة الحاسب بالعمل تقريباً مثل منصات الألعاب المخصصة، وتحرير كافة الطاقة الحاسوبية للجهاز لغرض وحيد فقط، وهو تشغيل الألعاب، وذلك بأفضل درجة ممكنة.

 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: تكنلوجيا

لا تفوت هذا المقال