قارب ب885 حصاناً


من صناعة السيارات الفخمة الى صناعة القوارب السريعة الفاخرة: كشفت شركة لكزس عن يخت رياضي يتميز بقوة 885 حصاناً المصنوع من الياف الكربون وذات محرك مزدوج V8 ومقاعد قابلة للتعديل كهربائياً.

تمّ صناعة المحرك المزدوج استناداً الى الوحدة التي تدير السيارة لكزس RC F كوبيه والتي تدفع باليخت الى 50 ميل في الساعة. إن سقف اليخت الأعلى وهيكلها مصنوعين من الياف الكربون المرصوصة باليد المستخدم أيضاً في صناعة لكزس LFA الفخمة وتمّ صناعة حجرة الراكب العامودية من الجلد الفاخر وتفاصيل من الخشب والزجاج والمزود بمقعد طويل يتسع الى 6 أشخاص وطاولة ومكيّف.

تُعرف شركة لكزس بصناعتها للسيارات الفخمة ولكن أبذل مهندسوها جهوداً أكبر بهدف إثبات قدرتهم على صناعة اليخوت السريعة بالإضافة الى السيارات السريعة. إذ كشفت الشركة عن يخت رياضي رائع يعمل على محرك مزدوج V8 بسعة 5.0 ليتر مطابق للوحدة التي تعمل عليها لكزس RC F كوبيه فيه تمّ إدخال قوة 885 حصاناً والتي تدفع باليخت الى سرعة 50 ميل في الساعة. ويتميّز بجميع المعدات المتوقع إضافتها من شركة من النوع هذا: قوس داسر مع مساعدات القيادة والارساء في حين يراقب القبطان ويسيطر على نظام اليخت من خلال اللوحة التي تعمل على حاسة اللمس. تُظهر الشاشة نظام تحديد المواقع الملاحة، والخرائط الرقمية، ورادار مراقبة الأسطح، ورادار الأصوات تحت مائية والأنظمة التي تتحكم بالأضواء والترفيه. إبان، فمقعد القبطان قابل للتعديل كهربائياً له مساند للذراعين منبسطة والتي تتحول الى مقاعد إضافية على كلا الجانبين.

أصدر مركز لكزس للتصميم في اليابان هذا المفهوم من اليخوت الرياضية الذي دخل قيد القييم في صيف 2015 وأفاد نائب رئيس لكزس انترناشينال، يوشيهيرو ساوا أن “هذا المفهوم أتاح لنا استكشاف أسلوب تساميم لكزس في التصاميم البحرية. ويعتبر مركز لكزس للتصميم أن هذا مشروعاً مثيراً للغاية فالمجهد المبذول يحفّز طاقاتنا الإبداعية ويدفع بمخيلتنا وطريقة عيشنا الى خارج عالم السيارات.”

تمّ دراسة الفكرة من جديد خلال عام 2015 بالتعاون مع قسم البحرية الذي تولى هندسة البناء وأنظمة اليخت البحرية وتمّ الإعلان عنه يوم الخميس إذ هو مصمم مرة واحدة وحسب الطلب فلا هدف وضع اليخت خيز الانتاج.

بالصور أدناه يظهر التصميم الرائع الذي يعتبر من أحد التصاميم الملفتة للأنظار.

ترجمة الديار – نقلاً عن موقع dailymail.co.uk –تيد ثورنهيل، مايل أونلاين.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: تكنلوجيا

لا تفوت هذا المقال