نوكيا تسوّق لهاتف ذكي جديد قادم في فبراير المقبل


يبدو أن شركة نوكيا تعود بقوة إلى سوق الهواتف المحمولة، فبعد ثلاثة أيام فقط من إعلان شركة “إتش إم دي غلوبال” التي تملك حقوق استخدام علامة نوكيا التجارية للهواتف المحمولة، عن أول هواتفها الذكية، عادت نوكيا لتكشف أن هناك المزيد من الإعلانات في فبراير (شباط) المقبل.

وقالت الشركة الفلندية، الأربعاء، في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إلى جانب الإعلان عن أن الهاتف “نوكيا 6” قادم إلى الصين، إن هناك “المزيد من الإعلانات قادمة يوم 26 فبراير (شباط).

ولم تكشف نوكيا عن المزيد من التفاصيل، ولكن التاريخ المعلن عنه يتزامن مع بداية المؤتمر العالمي للجوال MWC” 2017″ بمدينة برشلونة الإسبانية.

وكان تقرير من موقع “ديجي تايمز” نُشر أواخر ديسمبر (كانون أول) الماضي نقل عن مصادر في الصناعة أن شركة “HMD” الفلندية تعتزم إطلاق هاتف ذكي في فبراير (شباط) المقبل خلال MWC” 2017″.

وأفاد الموقع المعني بشؤون التقنية أيضاً بأن الشركة تتعاون مع صانعي سلسلة التوريد في تايوان لإطلاق 5 هواتف ذكية خلال العام الحالي.

وكانت نوكيا قد أعلنت العام الفائت رسمياً أن علامتها التجارية ستعود إلى سوق الهواتف المحمولة مطلع العام المقبل، ولكن هذه المرة من بوابة نظام التشغيل أندرويد، و ذلك بعد إتمام صفقة الترخيص التي وقعتها في وقت سابق من العام الحالي مع مواطنتها “إتش إم دي”.

وخرجت نوكيا، التي هيمنت على سوق الهواتف المحمولة خلال العقد الأول من الألفية الجديدة، من السوق بعد ظهور وهيمنة الهواتف الذكية من شركات مثل سامسونغ وآبل، مما اضطرها لبيع هذا القطاع لشركة مايكروسوفت في 2014 مقابل نحو 7.2 مليارات دولار.

 

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: تكنلوجيا

لا تفوت هذا المقال