أبل تستثمر مليار دولار في «سوفت بانك» اليابانية


اكدت شركة أبل خططها الرامية إلى استثمار مبلغ يصل إلى مليار دولار أمريكي في الصندوق الاستثماري التقني المسمى صندوق الرؤية الذي تعمل مجموعة سوفت بانك “SoftBank” اليابانية على إطلاقه هذا العام، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وأشارت المتحدثة باسم شركة أبل كريستين هوجويت “نحن نعتقد بأن الصندوق الجديد الذي يعملون على خلقه سيسرع من عملية تطوير التكنولوجيات التي قد تكون مهمة من الناحية الاستراتيجية لشركة أبل”.

وقالت شركة الاتصالات اليابانية سوفت بانك إنها تنوي استثمار ما لا يقل عن 25 مليار دولار في هذا الصندوق، وأنها دخلت في مفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية للدخول باستثمار قد يصل إلى 45 مليار دولار.

وذكرت سوفت بانك أنها تخطط للقيام باستثمارات واسعة النطاق في المستقبل عن طريق صندوقها للتكنولوجيا، بدلاً من تلقاء نفسها، وذكرت وكالة رويترز في كانون الأول، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن أبل قد أجرت محادثات مع سوفت بانك حول ذلك الاستثمار.

وتنضم شركة أبل إلى غيرها من المستثمرين أمثال كوالكوم والصندوق الحكومي للاستثمارات في المملكة العربية السعودية، حيث من المرجح أن يكون هذا الصندوق أكبر صندوق اسثتماري تقني في العالم.

وتملك مجموعة سوفت بانك التقنية اليابانية، من بين العديد من الأمور، شركة الاتصالات اللاسلكية سبرينت “Sprint”، ومن المتوقع أن يتم استخدام الأموال الخاصة بهذا الصندوق الاستثماري في تقنيات مثل الذكاء الصنعي.

What's Your Reaction?

لم يعجبني لم يعجبني
0
لم يعجبني
أعجبني أعجبني
0
أعجبني
غريب غريب
0
غريب
مذهل مذهل
0
مذهل
مخيف مخيف
0
مخيف
مضحك مضحك
0
مضحك
لذيذ لذيذ
0
لذيذ

قد يعجبك أيضاً

المزيد: تكنلوجيا

لا تفوت هذا المقال